مميزات و عيوب نظارة Oculus Rift S مع افضل الكوبونات للتوفير عليها

تتميز شركة The Oculus Rift بأنها أول نظارة رأس VR قابلة للحياة وناجحة للمستهلك المنزلي. من إعلانها في عام 2012 خارج Irvine ، كاليفورنيا ، أنتجت الكثير من الدعاية لوسائل الإعلام الاجتماعية الفيروسية وتم الإشادة بها منذ ذلك الحين كمعيار لنظارات الألعاب المنزلية VR. منذ ذلك الحين ، مرت ببعض الإصدارات الجديدة ، وآخرها Oculus Rift S. لكن خط Oculus قد يضطر قريباً إلى بذل المزيد من الجهد للحفاظ على ريادته ، مع إغلاق المنافسة في السوق. قم بالنقر هنا لتتعرف اكثر على Oculous Rift.

خصائص Oculus Rift S والعروض عليها من نون

  • إن Oculus Rift S ليس مجرد ترقية من Rift الأصلي ، ولكن إعادة تصميم جديدة بالكامل. تبلغ دقة شاشة LCD 2560 × 1440 ، ولكن بتخفيض بسيط في معدل التحديث من 90HX إلى 80HZ. التغيير في معدل التحديث هو بالكاد ملحوظ.
  • تتخلص Rift S من حوامل الكاميرا المرهقة في طراز Quest السابق تمامًا.
  • يفقد Rift S طراز نظارة الرأس بدلاً من النظارات المجانية المدمجة المضمونة في طوق الرأس ، مع وجود خيار مقبس حيث يمكن للمستخدمين استبدال نظارات الرأس الخاصة بهم بدلاً من ذلك.
  • هناك نظام تتبع داخلي جديد يسمى “Oculus Insight” ، يستخدم خمس كاميرات مثبتة حول الجزء الخارجي من طوق الرأس لتتبع حركتك.
  • تقدم نظارة الرأس عقالًا جديدًا للهالة ، مصممًا ليكون أكثر راحة للارتداء على المدى الطويل.
  • يسقط Rift S المسافة القابلة للتعديل بين العدسات. هذا الجزء ثابت الآن ولا يمكن تعديله.

ان هذه المميزات والخصائص المتطورة لا تجعلها هي الافضل على الاطلاق ولكن بالطبع وجهات النظر والاحتياجات تتفاوت من شخص الى اخر لذا فيجب ان تقوم بعمل مقارنة بين افضل الانواع والماركات لتختار منها ما يناسب احتياجاتك واستخداماتك اكثر من الاخري. ان الامر ليس ثابتا ويسري على الكل اي ان الافضل بالنسبة لك ليس بالضرورة ان يكون هو الافضل بالنسبة الى غيره، لذا يجب ان تقرا من جميع وجهات النظر اولا.

المميزات التي تجعلها مختلفة عن غيرها

  • رباط الرأس أكثر راحة من النظارة العادية ، مع قرص قابل للتعديل بسهولة وداخل مبطن. يمكنك ارتدائه لفترات طويلة دون أن تشعر بعدم الارتياح.
  • المحتوى هو المكان الذي يضيء نظام Oculus. ستعمل جميع الألعاب والبرامج المصنّعة منذ سلسلة Oculus على Rift S ، وهناك المزيد من الألقاب الجديدة قيد التطوير. تعتبر حزمة دعم البرامج على جهاز الكمبيوتر سهلة التثبيت ، حيث توفر لوحة وصل قائمة بذاتها وبيئة مستخدم منزلية. يتعقب النظام غرفتك المباشرة للتأكد من أنك لا تصطدم بأي شيء أثناء استخدام نظارات الرأس. لا مزيد من المدرجات الكاميرا!
  • دقة الشاشة أعلى ، مع المفاضلة كما هو مذكور أعلاه مع معدل تحديث أقل.
  • استغرق Rift 5 آلامًا لتظل متوافقة مع أجهزة الكمبيوتر من خمس سنوات مضت عندما تم إصدار Oculus ، للحفاظ على التوافق مع كتالوج برامج Oculus.
  • وحدات التحكم هي نفس منصات شارة الذراع التي يتم ارتداؤها في Quest ، مع تكوين مختلف قليلاً لمطابقة نظام الكاميرا المعاد التفكير.

واحصل على كل ما تود ان تعرفه بالضغط هنا واقرا هذا الموضوع بعناية لتستفيد منه باقصى قدر.

العيوب الموجودة بها

  • بخلاف Quest ، لا يزال Rift S يحتاج إلى الربط بالكمبيوتر باستخدام كبلات USB. ومع ذلك ، فإن المقايضة هنا من نظام حامل الكاميرا هي موضع ترحيب لمعظم المستخدمين.
  • قد لا يتوافق المعيار مع النظارات الجديدة بشكل جيد مع بعض المستخدمين ، ولكن يمكنك دائمًا اختيار استخدام نظارات الرأس الخاصة بك مع مقبس المكونات الإضافية. يضيف هذا بالفعل خيارًا ، لأنه يمكنك الآن تشغيل مكبرات الصوت والسماح للآخرين بالاستماع إلى الصوت ، إذا كان هذا يخدم غرضًا.
  • على الرغم من أنه من الجيد أن يعمل Oculus على أجهزة الكمبيوتر الأقدم ، إلا أن بطاقات فيديو الجيل الجديد لن يكون لها أي تأثير على الأداء. يبدو أن السوق المحيطة بنظارات الرأس الواقع الافتراضي تفترض أن الجميع بلغوا الحد الأقصى على أحدث الأجهزة في كل وقت ، لذلك هذا في الواقع يخفف من ميزانيتك إذا كنت لا تحل محل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل اعتيادي كل خمس سنوات.
  • تتميز نظارة Rift S الآن بعرض ثابت بين العدسات ولا يمكن ضبطها لاستيعاب مسافة Inter-Pupil (IPD) ، وهي القياس بين عينيك. كان هذا إهمالًا مفهومًا لميزة مضبوطة لا يستفيد منها أي شخص سوى القيم الإحصائية البعيدة عن هذا المقياس.

تعرف ايضا على ارخص نظارات الواقع الافتراضى VR وقارن الاسعار والخصائص واختر اكثر ما يناسب استخدامك وما يناسب ميزانيتك ولا تتردد  ايضا في الحصول على الخصم من خلال كود خصم نون وكود خصم سوق كوم.

ملخص

عند نقطة سعر مماثلة لـ Oculus Quest ، ولكن لا يزال طفيفًا فوق Oculus الأصلي ، يعد Rift S إدخالًا قويًا في خط Oculus ، ولكنه قد يترك بعض المستهلكين يريدون المزيد. تمت الإشارة إلى أن هذا النموذج قد يكون نموذجًا رئيسيًا ، مخصص للمطورين لتجربة الميزات الجديدة قبل الانتقال إلى إصدارات جديدة أخرى.

إن التغييرات التي طرأت على تصميم Oculus على مدار السنوات القليلة الماضية توضح أن الشركة تستمع إلى عملائها وتبذل قصارى جهدها لتلبية الطلبات. في حد ذاته ، يعد التخلص من حوامل الكاميرا المزعجة قفزة هائلة للأمام. وبينما بدأت Oculus تواجه بعض المنافسة الصحية في سوق الواقع الافتراضي / الواقع المعزز ، إلا أنها تمتلك ما يكفي من قاعدة قوية من المعجبين تتطلع بتفاؤل إلى التطورات المستقبلية. إن Rift S هو المكان الصحيح الذي يجب أن يكونوا عليه الآن ، وهو في الواقع موقف حكيم لاتخاذه يحافظ على القيمة التي توقعها مشجعو oculus من الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *